"الداخلية": ضبط أكبر خلية لـ"بيت المقدس" ارتكبوا 38 عملية إرهابية

قال اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث باسم الداخلية، إن أجهزة الأمن تمكنت، تحت إشراف اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، واللواء كمال الدالي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، من ضبط 21 من قيادات وكوادر الجماعات الإرهابية، والمنضمين لخلية "أنصار بيت المقدس"، حيث اعترفوا بارتكاب 38 حادثة إرهابية في محافظتي الشرقية والإسكندرية.
يأتي ذلك في إطار رصد تحرك تنظيم الإخوان الإرهابي لتنفيذ مخططاته العدائية، التي تستهدف زعزعة أمن البلاد والنيل من استقرارها في محاولة لإشاعة الفوضى وخلق مناخ مضطرب على كافة الأصعدة "الأمنية، الاقتصادية، السياسية، الاجتماعية" لصالح توجهاته.
وأضاف عبداللطيف إلى أن معلومات قطاع الأمن الوطني، أشارت ببدء التنظيم الإخواني في تنفيذ مخطط يستهدف الاستعداد والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية مسلحة واسعة النطاق، تستهدف منشآت وأقسام الشرطة ومعسكرات الأمن المركزي والقوات المسلحة، وعددًا من المنشآت الحيوية والإعلامية وإجراء تحالف مع عناصر من تنظيمي "أنصار بيت المقدس" و"القاعدة"؛ لتنفيذ المخطط تحت مسمى "جند أنصار الله".
وفي ضوء هذه المعلومات، بادر قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع أجهزة الأمن المعنية بتوجية ضربات أمنية استباقية مقننة لأحد أجنحة التنظيم الإرهابي بمحافظتي "الأسكندرية، الشرقية" في أعقاب رصد كافة أبعاده ومحاوره.
وأسفرت الجهود الأمنية، حسبما أكدت وزارة الداخلية في بيان أصدرته اليوم، عن ضبط 21 من قيادات وكوادر تلك المجموعات الإرهابية والمنضمين لهذا التحالف، حيث اعترفوا بارتكاب 38 حادثة، ومحرر عنها جميعًا محاضر شرطية، ومن بينهم مسؤولي الجناح التنظيمي "أحمد. م. م. ج" و"محمد. أ. م. ع"، حيث ضُبط بحوزتهما 3200 ملف مسجلين على أحد الوسائط الإلكترونية تحوي المخططات التنفيذية الجاري تنفيذها.
وأعترف المتهمون، بتلقيهم دورات تدريبية على المنهاج الجهادي الجديد ودورات متقدمة في كيفية استخدام السلاح وتصنيع العبوات، بالإضافة لاعترافهم بارتكاب العديد من العمليات الإرهابية في الفترة الماضية التي جاءت أبرزها، اغتيال أحد أمناء الشرطة بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية وإصابة آخر بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية.
كما تبين تورطهم، في إضرام النيران بعدد من أبراج وأكشاك ومحولات كهرباء الضغط العالي بمراكز "أبوحماد، بلبيس، الزقازيق" بمحافظة الشرقية، وكبائن التليفونات بقسمي ثان المنتزه والرمل، ومكاتب البريد بمنطقة الهانوفيل، أتوبيسات النقل العام بقسمي "الرمل ثاني، منيا البصل"، وسيارات نقل أسطوانات البوتجاز بدائرة قسم الرمل.
بالإضافة إلى تفجير عبوات ناسفة بـ"شريط السكة الحديد بمركز بلبيس، عدد من خطوط الغاز الطبيعي بعدد من الطرق، وزرع عبوات ناسفة بعدد من فروع البنوك الأجنبية بدائرة قسم أول وثان المنتزه، والمحال التجارية بدائرة قسم شرطة باب شرق، والشركة الشرقية للدخان بدائرة قسم شرطة محرم بك، والمحاكم بدائرة قسم شرطة المنشية، والمنشآت الشرطية. بالإضافة إلى إطلاق أعيرة نارية على مقار عدد من البنوك.
كما أشارت المعلومات، إلى استئجار المذكورين مخزن بمحافظة الأسكندرية، حيث تم استهدافة وضبط 52 بندقية آلية، 5000 طلقة آلية، العديد من العبوات المتفجرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق