بالفيديو.. مصرى يخترع توك توك يعمل بـ"المياه" ويسابق سيارات البنزين


“تسيير السيارات بالمياه” فكرة قد تبدو غير منطقية لكنها في الوقت ذاته قد تكون سبباً وعاملاً في التخلص من أزمة نقص الوقود والسولار التي تعانى منها مصر علي فترات مختلفة.
مؤخراً تداول نشطاء موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك “صور لتوكتوك يعمل بالمياه فى محافظة الإسماعيلية ، وأشاروا إلي أنه من اختراع مهندس يدعي محمود عبد الفتاح.
محمود عبدالفتاح الذى يبلغ من العمر 50 عاماً خريج هندسة الزقازيق قسم ميكانيكا إنتاج دفعة عام 1987، وكشف عبد الفتاح لـ”اليوم السابع” عن تفاصيل اختراعه حيث يؤكد أنه ابتكر جهاز تمر عبره المياه فيقوم الجهاز بفصل الأكسجين عن الهيدروجين والذي بدوره يسير المحرك فيحرك “التوك توك” بكامله و يعمل المحرك ب 350 سى سى.
وأكد عبد الفتاح أنه قام بتنفيذ نموذج تجريبي متكامل للإختراع داخل ورشة تصنيع آلات يملكها بالإسماعيلية مؤكداً انه حتي الآن لم يسجل براءة الإختراع وأنه يسير فى إجراءات تسجيل اختراعه.
و أضاف أن الجهاز يمكن أن يعمل بمياه البحر أيضا، كما أنه إذا تسابق سيارة تسير بالبنزين و ونظيرتها التى تسير بالمياه ، فستفوز التى تعمل بالمياه لأن الهيدروجين سيجعلها أسرع.
و طالب محمود من الحكومة تبنى المشروع لأنه سيوفر طاقة و يحافظ على البيئة، مؤكدا أن تكلفة السيارة رخيصة جدا بالمقارنة بالسيارات الأخرى.

هناك تعليق واحد:

  1. اخي الطيب اتمني لك التوفيق الدائم ان شاء الله جهاز توليد الهيدروجين متواجد في اكثر المحلات في الدول الغربية وقد تطلبه بالانترنت ومبدأه تجزئة الماء الي ذرتين هيدروجين وذرة ما ....وهناك عدة جمعيات تستخدمه ولكن في الدول العربية كل ما يتعارض مع المصالح الشخصية لرجال الدولة لا يمكن الموافقة عليه ... وانا بالذات قد اوقفت مشروعي بعد استخدامه وهو يتلخص بتشغيل سيارة مستخدما مولد الطاقة "hydrogeen Generator" الله يكون بالعون ومزيدا من التوفيق

    ردحذف