تعرف على أسباب ظهور آلام الخصية


قد يتعرض أي رجل إلى ألم في الخصيتين، وبمجرد التفكير في هذا الألم قد يجعل الرجل ينكمش ويبتلع لعابه، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا، ما هي أسباب ظهور هذا الألم عند الرجال، لذلك قررنا من خلال السطور القادمة أن نذكر بعض الأمراض والحالات الطبية التي قد تتسبب في حدوث آلام الخصية.
أولا: الفتق الاربي
على الرغم من أنها ظاهرة شائعة لدى الرجال، فمعظمهم لا يعرفون ما هو هذا الفتق الغامض، بالنسبة لهم فإنه أمر لا يفضل التعرف عليه. يمكن ان يحدث الفتق في اماكن مختلفة في الجسم. الفتق يحدث عادة عندما تدخل الانسجة الدهنية او جزء من الامعاء من خلال جدار البطن. اذا كنتم تعانون من ألم الخصيتين، فقد يكون لديكم فتق اربي الذي يحدث في منطقة العانة، حيث يلتقي الفخذ مع اسفل البطن. الالم من الفتق الاربي قد يصل إلى كيس الصفن.
ثانيا: سرطان الخصيتين
وهو يظهر عادة عندما يشعر الرجل بورم في الخصية، وعندها قد يكبر الورم ويتضخم ويسبب الالم في وقت لاحق. إذا كنتم تشعرون بتغيير في بنية او مظهر الخصيتين فتوجهوا على الفور إلى الطبيب. وعندما يتعلق الأمر بسرطان الخصية، فالكشف المبكر مهم بشكل خاص. وأحيانا فإن سرطان الخصيتين يؤدي حتى إلى آلام أسفل الظهر.
ثالثا: التواء الخصية
وهي الحالة التي يحدث فيها التواء في القناة المنوية مما يمنع تدفق الدم إلى كيس الصفن. يبدو هذا مؤلما، وبالفعل هو كذلك. اذا كنتم تشعرون بألم حاد ومبرح في إحدى الخصيتين، فتوجهوا للعلاج الفوري، اذا حدث التواء الخصية، فيمكن للجراحة فقط حل المشكلة. وإذا نجح الاطباء اثناء الجراحة في إزالة الانسداد، فإنهم يخيطون غرزة في داخل كيس الصفن لمنع حدوث التواء اخر في المستقبل.
نزيف الخصيتين
جميع الذكور، يعرفون الالم الذي يصاحب الضربة القوية في الخصيتين. وعادة ما يزول الألم دون ضرر، ولكن أحيانا فإن الإصابة المباشرة في الخصيتين يمكن ان تؤدي الى تراكم الدم في الطبقات الواقية التي تحيط بالخصية. هذه الحالة تسمى نزيف الخصية. عادة يشفى نزيف الخصية من تلقاء نفسه بعد بضعة ايام من الراحة في السرير، وأحيانا هناك حاجة للتدخل الخارجي وشفط السوائل.
وفي جميع الحالات التي يشعر فيها الرجل بالألم في الخصيتين بأي شكل، يجب عليه فورا التوجه إلى الطبيب المختص للفحص والاطمئنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق